الجمعة: 22 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 09:01 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
السبت: 29 أبريل، 2017
NB-202425-636290626768167167

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار نعيم الكعود، السبت، عن قيام “فاسدين” في الأجهزة الأمنية بإخراج عناصر في تنظيم “داعش” من السجون مقابل “حفنات” من الدولارات، مشيراً إلى سعي لجنته لكشف هؤلاء “المرتشين” لغرض إحالتهم إلى المحاكم العسكرية.

وقال الكعود  إن “هناك بعض الفاسدين في الأجهزة الأمنية يقومون بإخراج عناصر تنظيم داعش المتلطخة أيديهم بدماء العراقيين من السجون مقابل حفنات من الدولارات في المحافظة”.

 وأضاف الكعود، أن “اللجنة الأمنية في الأنبار تسعى الى كشف أولئك المرتشين والفاسدين في الأجهزة الأمنية لغرض إحالتهم الى المحاكم العسكرية لينالوا جزاءهم العادل كونهم شركاء بالخروق الأمنية وتدهور الوضع الأمني في الأنبار”.

وأكد الكعود، أن “أهالي الأنبار ليسوا إرهابيين أو حاضنة للإرهاب ولكن الفاسدين في الأجهزة الأمنية الذين يطلقون سراح عناصر داعش من السجون تسببوا بالخروق الأمنية في الأنبار والعراقبشكل عامة”.

يذكر أن محافظة الانبار تشهد بين الحين والأخر خروق امنية، غالبا ما تستهدف المدنيين والأجهزة الأمنية، فيما تواصل القوات الامنية ملاحقة عناصر تنظيم “داعش” وإلقاء القبض عليهم في المناطق المحررة من المحافظة.