الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 09:05 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الأثنين: 13 مارس، 2017
Iranian masked soldiers and government employees hold the rope while tightening the noose around the neck of a man sentenced to death among three other Iranian criminals before hanging in public in the southern city of Shiraz, 950 kms (590 miles) south of Tehran, 05 September 2007. Iran executed today 21 criminals in a single day, the latest of a growing number of executions in a crackdown which officials say is aimed at improving security in society. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

أصدرت محكمة إيرانية حكما بالإعدام على زوجين بعد إدانتهما بإدارة “محفل سري”، فيما تم توجيه اتهام رسمي لرجل أميركي إيراني وزوجته باستضافة حفلات في طهران.

وفي القضية الأولى، أعلن المدعي العام لطهران عباس جعفري دولت أبادي، الاثنين، أن الزوجين أسسا “محفلا سريا جذب أشخاصا منحرفين جنسيا”، موضحا أنهما أدينا بـ”الافساد في الأرض”، وهي تهمة استحدثت بعد ثورة عام 1979 وعقوبتها الإعدام.

كما أشار دولت أبادي إلى أن القضية الثانية “تتعلق بامرأة ورجل قدما المشروبات الكحولية وشجعا على الفساد والفسوق عبر استضافتهما حفلات مختلطة”، وأضاف أنه تم العثور على 4 آلاف لتر من الكحوليات في الطابق السفلي من بيتهما شمالي طهران.

وينتمي الزوجان إلى الطائفة الزرادشتية، التي يسمح لأتباعها بامتلاك الكحول للاستخدام الشخصي، إلا أنه يحظر عليهم مشاركته مع المسلمين.

ولم يفصح القضاء عن أسماء المتهمين، إلا أنه يعتقد أن الرجل الأميركي وزوجته هما أصحاب معرض للفنون استضاف بشكل دائم مناسبات لكبار الشخصيات ودبلوماسيين أجانب، قبل القبض عليهما الصيف الماضي.

وأوفى الرئيس المعتدل حسن روحاني بوعوده بتحسين العلاقات مع الغرب عبر اتفاق لتقييد برنامج إيران النووي، إلا أن تعهداته بتخفيف القيود الاجتماعية في بلاده لم تفض إلى شيء.

وقبل انتخابات رئاسية في شهر مايو يحتمل إعادة انتخابه فيها، نشر الرئيس الإيراني “ميثاق حقوق المواطن” في ديسمبر، إلا أن مسؤولين أكدوا أنه لا يملك السلطة على أجنحة النظام التي يهيمن عليها المحافظون مثل القضاء والحرس الثوري.