الجمعة: 5 مارس، 2021 - 21 رجب 1442 - 04:04 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الجمعة: 5 مايو، 2017
20172694554467

علق ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية العراقي، نوري المالكي، اليوم الجمعة، على الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، للشرق الأوسط والعراق.

واعربت النائب عن الائتلاف وهو “أكبر كتلة برلمانية في مجلس النواب العراقي”، عالية نصيف ، عن أملها بأن تكون “زيارة الرئيس الأميركي للعراق مخصصة لبحث المصالح المشتركة ما بين البلدين حسب الأطر القانونية واحترام سيادة العراق وعدم التدخل في الشؤن الداخلية”.

وقالت نصيف، إن “العراق لديه إتفافية مشتركة مسبقة مع أميركا على المستوى العسكري والاقتصاد، والثقافي، ونأمل بان تعزز تلك الاتفاقية”.

واستدركت، “إن كان ما يطرحه الأميركان في الفترة الاخيرة من وضع شروط جديدة على العراق، فيما يتعلق بالحشد ودول الجوار واتباع طرق داعشية من أجل الحصول على استثمارات في البلاد، فغير مرحب بالزيارة”، مؤكدة في الوقت نفسه أن “باب العراق مفتوح للاستثمارات، لاسيما وأن العراق يمتلك طاقات وثروات تمكنه من ان يكون من افضل دول في الاستثمار في الشرق الأوسط،  شريطة الابتعاد عن المشاريع الاستعمارية التي تخطط لها بعض الدول”.

ويستعد  الرئيس الأميركي دونالد ترمب، زيارة ثلاثة دول في الشرق الأوسط بينها العراق، للبحث عن قوى إقليمية جديدة في المنطقة، ومن المتوقع ان يزور ترمب السعودية قبل العراق.