الأثنين: 8 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 09:36 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأحد: 25 ديسمبر، 2016
1

شط العرب  / بغداد

اكد النائب عن اتحاد القوى عبد القهار السامرائي اليوم ان ” اتحاد القوى لا يمثل افكار حزب البعث داخل العراق وخارجه , لافتا الى انه ” ليس لدى اتحاد القوى اي علاقة بالشخصيات التي ما زالت مؤمنة بهذا الفكر المنحرف .
السامرائي في حديث لــ شط العرب قال ان التسوية السياسية يجب ان تُشمل من هم داخل العملية السياسية فقط والقريبين من احداث تلك العملية ,مبينا ان ” مشاركة حزب البعث من عدمه في هذه التسوية , لحد الان غير متفق على هذا المصطلح حتى يتم التعامل معه سياسيا .
واضاف ان” التسوية السياسية تستطيع ان تجمع اغلب الاطراف السياسية سوى كانت في الداخل او الخارج , شريطة ان لا يكونوا قد اشتركوا بقضايا جنائية او دعم وتاييد الارهاب على مر تلك السنوات الفائتة , مضيفا ان” تفعيل قانون المساءلة والعدالة بشكل صحيح وعلى الجميع ,سيحدد من هو الذي يشترك بالتسوية السياسية من عدمه .
واشار الى انه” لا ضير من اشراك الشخصيات التي لديها مشكلة مع السياسة العراقية الحالية في مشروع التسوية السياسية , مؤكدا ان” الاشخاص المدانيين والمطلوبين للقضاء العراقي على اساس قضايا جنائية او ارهابية لا يمكن ادخالهم الى هذا المشروع .
يذكر ان” وثيقة التسوية التي أطلقها رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم تواجه ، اعتراضات من داخل مكونات التحالف الوطني، فيما رفضتها عدة قوى سياسية، الأمر الذي قد يضع وثيقة التسوية الوطنية إلى جانب المبادرات السابقة التي لم تدخل حيز التنفيذ او الاتفاق.