السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 09:23 صباحاً
اخر الاخبار
صحة
الخميس: 25 يناير، 2018
download

نعشق طعم القهوة سريعة الذوبان وكثيرا منا يعتاد على تناولها كل يوم فى الصباح، ولكننا لا نعلم أنه تكمن خلفها العديد من الأضرار الصحية الخطيرة، والتى نقدمها وفقا لما ذكره موقع ” Superhumancoach” الطبى، ولعل من بينها تأثير الكافيين وأعراضه من خفقان وأرق، وكذلكمشكلات امتصاص الحديد، وأضرار أخرى يجب تجنبها.

أضرار القهوة سريعة الذوبان

استهلاك العديد من هذا المشروب يؤدى لتناول المزيد من الكافيين، والتي ينتج عنها التهيج والخفقان والأرق، والإفراط في تناول القهوة سريعة الذوبان مما يعني شرب سبعة أو أكثر من أكواب منها يوميا، يتسبب الهلوسة كذلك.

أضرار على الحامل والحديد فى الجسم

استهلاك القهوة سريعة الذوبان يؤثر بشكل مباشر على امتصاص الحديد، فتبين أن تناول كوب بعد ساعة من الوجبة، نتج عنه انخفاض كبير في كمية الحديد وامتصاصها من قبل الأمعاء.
استهلاك القهوة سريعة الذوبان أيضا يرتبط مع الحمل، فالكافيين خلال فترة الحمل، وإن كان تناول جرعة أقل بكثير من الحد الأقصى الموصى به وهو 200 ملج يوميا، قد ارتبط بولادة الأطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن.

أضرار سرطانية خطيرة

الطريقة التي يتم بها معالجة القهوة سريعة الذوبان تشتمل على وجود الأكريلاميد، وهو مركب كيميائي يستخدم من قبل مرافق معالجة مياه الصرف الصحي وكذلك صناعة الورق، والأكريلاميد في الغذاء يتعرض لدرجات حرارة أعلى من 248 درجة فهرنهايت (120 درجة مئوية) أثناء المعالجة، وأثبتت الدراسات على الحيوانات أن الأكريلاميد الغذائي مسرطن.
ووجدت دراسة هولندية نشرت في عام 2008 باستخدام المؤشرات الحيوية بدلا من استبيانات تردد الغذاء ارتباط إيجابي بين المادة والسرطان، وقد أظهرت أن وجود الأكريلاميد في الدم يزيد خطر الإصابة بسرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم في النساء بعد سن اليأس.