الثلاثاء: 29 سبتمبر، 2020 - 11 صفر 1442 - 04:51 مساءً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الجمعة: 31 مارس، 2017
افتت

اعلن النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي يوم الخميس عن افتتاح شركة نفط ذي قار رسمياً بحضور وزير النفط العراقي جبار اللعيبي وعدد من الشخصيات الحكومية بالمحافظة .

وقال الدخيلي في تصريح ورد لشط العرب، ان شركة نفط ذي قار افتتحت بصورة رسمية اليوم واعلانها شركة نفطية مستقلة بعد فك ارتباطها  من شركة نفط الجنوب .

واضاف ان افتتاح الشركة يسهم في دعم وتطوير القطاع النفطي للعراق وللمحافظة بصورة خاصة والنهوض بالواقع الاقتصادي لذي قار .

من جهته,  اكد وزير النفط ان افتتاح الشركة جاء هدية لأبناء محافظة ذي قار تقديرا لتاريخها العريق ومنح مدراء الدوائر النفطية للشركة صلاحيات بغية تطوير الانتاج النفطي لها .

وعقد وزير النفط اجتماعاً هاماً مع  الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي والدوائر النفطية في المحافظة وبحث الجوانب الادارية للشركة وتوسعة البنى التحتية لشركة نفط ذي قار والعمل وبحث سبل الاستثمار فيها .

يذكر ان مجلس الوزراء ,صوت في 15 تشرين الاول من عام 2016 على تأسيس شركة نفط ذي قار ,وتضم مدينة الناصرية حقولا نفطية غير مستثمرة كحقل الناصرية الكبير الذي من المتوقع ان ينتج 300 الف برميل يوميا وحقل الغراف الذي يقدر المعنيون بالشؤون النفطية انتاجه ب130 الف برميل يوميا ,وكذلك حقل الرافدين (ابو عمود) الذي يقدر انتاجه في حال تشغيله او استثماره ب110 الاف برميل يوميا كما ان هناك الكثير من الحقول النفطية غير المكتشفة والقريبة .