الخميس: 24 يناير، 2019 - 17 جمادى الأولى 1440 - 01:11 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الأحد: 30 أبريل، 2017
5607ccb2f135a

توقعت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، ان تشهد البلاد تساقط امطار في أماكن متفرقة خلال الأسبوع الحالي، فيما اشارت إلى ان درجات الحرارة ستنخفض قليلا.

وقالت الهيئة ان “البلاد ستتأثر اليوم الأحد بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلا”.

 وأضافت الهيئة أن “تأثير امتداد المنخفض الجوي سيستمر ليوم غد ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقة الشمالية وخفيفة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية مصحوبة بعواصف رعدية”، مبينة ان “درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية”.

واكدت الهيئة ان “تأثير امتداد المنخفض الجوي المذكور سابقاً سيستمر يوم الثلاثاء المقبل ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي إلى غائم”، مشيرة الى ان “درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في الجنوبية عن اليوم السابق”.

وتابعت الهيئة ان “تأثير أمتداد المنخفض الجوي المذكور سابقاً سيستمر ليوم الأربعاء ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي إلى غائم مع فرصة مطر خفيفة الشدة في المنطقة الشمالية، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق” .

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في 13 اذار الماضي ان يشهد صيف العراق القادم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وأيام تشهد تصاعد الغبار وحدوث العواصف الترابية يرافقه انخفاض درجات الحرارة لأيام قليلة بسبب تصاعد الغبار.