الخميس: 25 أبريل، 2019 - 19 شعبان 1440 - 12:30 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الأحد: 30 أبريل، 2017
NB-202520-636291498773177303

اعتبرت اللجنة الأولمبية، الأحد، أن بعض الأندية التي اجرت انتخاباتها هي غير مكتملة ويمكن الطعن بها وهي فاقدة للشرعية شكلا ومضمونا، داعية الأندية لعدم التسرع باجراء الانتخابات.

وقالت اللجنة الأولمبية “بناء على الاتفاقات التي تمت بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بشأن انتخابات الاندية، فإن ان جميع الاجراءات الانتخابية التي تمت دون استكمال السياقات القانونية ومنها موضوع الاشراف على هذه الانتخابات تعد من الناحية القانونية اجراءات غير مكتملة ويمكن الطعن بها”.

وأضافت اللجنة أن “الاتفاقات مع الوزارة اشتملت على تأجيل اجراء الانتخابات في الوقت الحاضر الى حين اقرار قانون الاندية الرياضية ( الجديد ) والذي سيمنح الاندية مساحة قانونية متكاملة في إجراءاتها”.

ودعت اللجنة وفق بيانها “الهيئات الادارية للأندية لعدم التسرع في اجراء انتخابات فاقدة للشرعية شكلا ومضمونا ومنح المؤسسات فرصة لأجراء تعديلات تنسجم مع المواثيق الرياضية الدولية وتتيح الفرصة لاكبر شريحة من الوسط الرياضي للدخول في الهيئات العامة والترشيح للهيئات الادارية “.

وأوضحت اللجنة أن “من تلك الشرائح شريحة الرياضيين الابطال الذين لم يكملوا التحصيل الدراسي جراء انشغالهم في اداء واجبهم الوطني في تمثيل العراق في المحافل الدولية بالاضافة الى الرياضيين من الذين لم تسنح لهم فرصة الاكمال عضويتهم في الهيئات العامة” .