الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 09:34 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الأربعاء: 8 مارس، 2017
امارات

كشفت صحيفة “حضرموت” الأسبوعية أن القيادة الإماراتية وصلت إلى قرار يقضي بطي صفحة حكم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وجاء هذا القرار ، بعد استفحال خلافات الإمارات معه (هادي) وإدارته ووصول مستوى  الخلافات إلى حد المواجهة ، ومرورا بتصعيد موقف أبوظبي الرافض لاستمرار عهد هادي وضعها للقيادة السعودية أمام خيارين مصيريين يتمثلان بالتخلي عن هادي وإدارته أو قبول انسحابها وقواتها من التحالف العربي الذي تقوده الرياض عبر عاصفة الحزم التي تقترب من عامها الثالث في اليمن.

وأشارت الصحيفة،إلى فشل كل الجهود السياسية والمساعي الحثيثة التي بذلها مؤخرا الرئيس هادي في محاولته احتواء الموقف الإماراتي المتصاعد بشكل غير مسبوق إزاء إدارته منذ إقالته المفاجئة لنائبه رئيس الحكومة السابق خالد بحاح ومرورا بأحداث مطار عدن الشهر الماضي.

وأضافت الصحيفة أن ذلك يأتي تزامناً مع ما وصفته بتزايد الحملات الاعلامية، من قبل وسائل إعلام وناشطين محسوبين على حزب الإصلاح ونجل الرئيس هادي، ضد الإمارات واتهامها بالسعي لفرض واقع احتلالي عسكري لجنوب اليمن وممارسة سياسات أحادية مثيرة للمخاوف ومتجاوزة لأهداف التحالف العربي بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية باليمن.

واستشهدت الصحيفة الحضرمية في ملفها أن تلك التطورات الإماراتية جاءت بعد تجاهل وسائل الإعلام الحكومية الإماراتية وبشكل تام لزيارة هادي التي لم يتمكن من خلالها من اللقاء بأي من قياداتها المعتبرة، بمن فيهم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.