الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 04:38 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأثنين: 3 أبريل، 2017
اتت

أنشأ الاتحاد العراقي الرسمي لأكاديميات كرة القدم أكاديمية كروية للبنات في محافظة دهوك وذلك لتطوير رياضة كرة القدم النسوية.

وذكر مدير العلاقات في الاتحاد كريم حبتر في تصريح صحفي يوم الاحد، ان “هذه الخطوة تعد الاولى من نوعها في المحافظة والهدف منها اعداد لاعبات كرة قدم منذ سن مبكرة وتعريفهن على ابجديات كرة القدم وضمان انطلاقة ناجحة لهن وخلق جيل من اللاعبات يمثلن العراق في المستقبل، مشيرا إلى أن بقية المحافظات ستشهد افتتاح اكاديميات مماثلة.

ودعا حبتر الجهات الحكومية الى ايلاء الاهتمام وتقديم الدعم المادي والمعنوي للفئات العمرية من اجل خلق جيل كروي يخدم الكرة العراقية في المستقبل.

وفي سياق متصل ذكر حبتر ان الاتحاد اختتم النسخة الرابعة من دوري الفئات العمرية لمواليد عام (2000) في ذي قار بمشاركة (21) أكاديمية من أكاديميات المحافظة وبنظام المجموعات وجرت منافساتها على ثمانية ملاعب حيث حصلت اكاديمية الشطرة على لقب البطولة بعد تغلبها في المباراة النهائية على اكاديمية الوحدة.

ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد العراقي الرسمي لأكاديميات كرة القدم يعمل ومن خلال أكاديمياته المجانية والمنتشرة في جميع انحاء العراق على إعداد لاعبين يمثلون الفئات العمرية لأقل من 16 عاما، ويراعي معيار الجودة والتميز لتقديم الإضافة المنتظرة للاعب من اجل حصد نتائج ايجابية لمشروع التكوين الكروي في العراق الذي تبناه الاتحاد العراقي للأكاديميات الكروية .