الأربعاء: 25 نوفمبر، 2020 - 09 ربيع الثاني 1442 - 08:24 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الخميس: 14 سبتمبر، 2017
239144Image1

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن العثور على عبوات ناسفة ومواد متفجرة غرب العاصمة بغداد، فيما ضبطت الاستخبارات العسكرية احد الاشخاص بالجرم المشهود عندما وضع عبوة ناسفة امام دار احد ضباط الداخلية في منطقة حي القاهرة شمالي بغداد.

وقالت القيادة : إن “قواتنا الامنية مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية لتطهير مناطق حزام بغداد المحررة وملاحقة عصابات داعش الارهابية وبمختلف قواطع المسؤولية”، مشيرة إلى ان “قوة من امرية الهندسة العسكرية في فرقة المشاة (6) تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش ضمن منطقة الفرهود غرب بغداد نتج عنه العثور على (25) عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية، تم تفجيرها موقعياً وبدون اضرار”.

وأضافت، انه “تم تنفيذ واجب تفتيش ضمن منطقة واحد حزيران غرب بغداد، حيث نتج عنه العثورفي احد الهياكل الفارغة على قذيفتي مدفع عيار 57 ملم مع (60) اطلاقة عتاد لسلاح متوسط من قبل قوة من الفوج الثاني اللواء(24) فرقة المشاة (6) رفعت المواد بدون حادث”.

بدورها، افادت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان تلقت ” عواجل برس”، بإن “استخبارات اللواء 44 الفرقة 11 وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني ومن خلال متابعة مفارزنا المدنية لاحد العناصر المشبوهة شوهد وهو يقوم بوضع عبوة ناسفة امام دار احد الضباط الكبار المنتسبين لوزارة الداخلية في منطقة حي القاهرة شمالي بغداد”.

وبحسب البيان، فانه “تم على الفور محاصرته من جميع الجهات والقاء القبض عليه بالجرم المشهود واستدعاء الجهد الهندسي لابطال العبوة الناسفة المكونة من مادة السي فور شديدة الانفجار مع قداحة كهربائية وجهاز موبايل للتفجير عن بعد وبطارية 9 فولت عدد 2 مع دائرة كهربائية”.