الأربعاء: 3 مارس، 2021 - 19 رجب 1442 - 11:41 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الثلاثاء: 20 ديسمبر، 2016
nb-189488-636178151928463919

تحدثت الصحافة الإيطالية، الثلاثاء، عن عزم وزارة النقل العراقية وخطتها الجديدة لافتتاح خط “غير مطروق” لرحلات الخطوط الجوية العراقية من بغداد الى فينيسيا بتشجيع من بعض الشركات الإيطالية.

وقالت وسائل اعلام ايطالية أن وزارة النقل العراقية ستقوم بتسيير أولى رحلاتها الجوية يوم الجمعة القادم من بغداد الى بيلاروسيا، وستأتي بعدها رحلة اخرى نحو جمهورية الجبل الأسود بترخيص خاص يمنح الطائر الأخضر حرية التحليق في بيلاروسيا ومونتي نكرو من دون وسيط وبدعم حكومات تلك الدول.
ونقلت وكالة “نوفا” الايطالية للأنباء، عن وزير النقل العراقي كاظم فنجان، دعوته إيطاليا إلى “فتح خط جوي بين بغداد والبندقية”، وذكرت الوكالة في تقرير لها تابعته شط العرب ، أن “هذا الطلب يجري بحثه من قبل الوزير مع السفير الايطالي في بغداد ماركو كارنلوس”.

وأشاد وزير النقل العراقي ، بحسب وكالة “نوفا”، بـ”دور إيطاليا في مساعدة وزارة النقل العراقية في تحقيق الاتصالات الأرضية، بحرا وجوا من خلال المشاريع المهمة”.

وشدد الوزير على “التزام وزارته لإعطاء مساحة واسعة للشركات الإيطالية نظرا للخبرة واسعة في قطاع النقل”، مشيرا الى ان “الوزارة تدرس حاليا إنشاء سلسلة من المطارات الجديدة وخاصة في مدينتي الناصرية والكوت والعمارة”.

ولفت فنجان الى أن “الشركات الايطالية تلعب دورا رئيسيا في هذه المشاريع كما هو الحال في خطط أخرى لتطوير النقل، مثل مشروع لبناء واحدة من أهم المطارات في البلاد في قضاء الفاو بمحافظة البصرة جنوبي العراق”.

كما عبر الوزير، بحسب الوكالة الايطالية، عن رغبة وزارته “في فتح خط بحري بين بغداد والبندقية إلى تعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية بين البلدين”.