الأثنين: 30 نوفمبر، 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 - 01:13 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الأحد: 16 أبريل، 2017
تغفقنفههخ

أعلن وزير الهجرة جاسم محمد الجاف، الاحد، عن عودة اكثر من 115 الف نازح الى مناطقهم المحررة في محافظة نينوى .

وقال الجاف إن “اعداد العائدين من المخيمات في جنوب الموصل وشرقه الى مناطقهم المحررة في محافظة نينوى بلغت نحو 115.133 نازح”، مبينا أن “مخيمات شرق الموصل وجنوبه شهدت عودة دفعة جديدة خلال اليومين الماضيين وصلت نحو 2.384 من النازحين الى مناطقهم”.

واشار الى أن تلك المناطق التي شهدت عودة النازحين هي “احياء السلام، سومر، كوكجلي، الوحدة، الانتصار، الرشيدية، القادسية، قوسيات، الزهور، الكرامة ، العربي ،الفيصلية و ناحيتي القيارة وحمام العليل، والتي حررتها القوات الأمنية من قبضة عصابات داعش الاجرامية في محافظة نينوى”.

وتابع ان “الوزارة خصصت حافلات بالتنسيق مع وزارة النقل لإعادتهم الى مناطقهم فضلا عن شاحنات حمل بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة لنقل الاثاث”.

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، في 12 نيسان الحالي، عن أعداد النازحين من محافظة نينوى وقضائي الحويجة في كركوك والشرقاط في صلاح الدين، مشيرة الى أنها تجاوزت 526 ألف نازح منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير نينوى.

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم “داعش”، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات “قادمون يا نينوى” لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.