الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 10:21 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
السبت: 14 يناير، 2017
موصل1

شط العرب _ نينوى

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة يوم السبت عن فتح عدد من الشوارع الرئيسة في ثمانية احياء سكنية شرقي مدينة الموصل.

وقالت الوزارة في بيان ورد ل”شط العرب “، إنه “اربعة فرق ميدانية تابعة للوزارة اخذت على عاتقها تنظيف ورفع النفايات واصلاح الحفر والتخسفات  الناتجة عن العمليات الارهابية في الاحياء السكنية لمدينة الموصل”، مبينا ان “الحملة الخدمية اثمرت عن فتح عددٍ من الشوارع الرئيسة والفرعية امام حركة السير خدمة للصالح العام”.

وأضافت أن “الحملة الخدمية تضمنت ايضا اصلاح 25 حفرة في الشوارع العامة و رفع مئات الاطنان من الانقاض والنفايات من الاحياء السكنية فضلا عن تنظيف ساحتي المحروق والعبادي في مركز المدينة”.

وتابعت ان “الجهد الهندسي انشأ مقلعا لردم الحفر والمطبات الناتجة عن العمليات الارهابية في اطراف منطقة حي السماح التابعة الى مركز المدينة بالاضافة الى انشاء موقع طمر صحي خارج الحدود الجغرافية للمناطق السكنية في الموصل”.

وبينت ان “الفرق الميدانية في الجهد الهندسي تعمل ضمن الخطة المعدة من قبل الوزارة لإعادة تأهيل البنى التحتية و تقديم كافة الامكانيات البلدية والخدمية للنهوض بواقع المستوى الخدمي في عموم المناطق المحررة للمحافظة”.

وقالت الوزارة أن الأحياء التي شملتها الحملة هي (حي المحاربين وحي الزهراء  وحي الزهور و حي التحرير والقادسية الاولى والثانية وحي المشراق وحي السماح ).