الجمعة: 22 مارس، 2019 - 15 رجب 1440 - 05:49 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 22 أبريل، 2017
1432206776_masoud-barzani-655x360

دعا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، صحفيي كردستان إلى تسخير اقلامهم لخدمة عملية الإستفتاء والاستقلال، لافتا إلى أن العمل الصحفي والإعلامي قطع مراحل جيدة في ظل الحرية والتعددية السياسية بالاقليم.

وقال البارزاني في بيان صدر بمناسبة يوم الصحافة الكردية إن “من دواعي الفخر أن العمل الصحفي والإعلامي قطع مراحل جيدة في ظل الحرية والتعددية السياسية في وطننا”، مشيرا إلى أن “هذه خطوة مهمة لمساهمة الصحافة في التطور الثقافي والاجتماعي والسياسي في كردستان وفي نفس الوقت أن الصحافة الكردية منبر مهم لإيصال رسالة شعب كردستان وحقوقه المشروعة للعالم”.

 واشاد البارزاني بـ”دور الاعلاميين والصحفيين الكردستانيين في المراحل المختلفة والصعبة من حياة شعب كردستان وتغطية الحرب ضد ارهابيي داعش ونقل انتصارات البيشمركة وتضحيات الصحفيين في هذه الحرب”، مؤكدا “دعمه لحقوق الصحفيين وتحسين اوضاع الصحافة الكردية وتطويرها”.

واضاف البارزاني أن “نضال شعبنا وتضحياته وصلت الان إلى مرحلة حساسة وحاسمة” داعيا الصحفيين إلى “تسخير اقلامهم وافكارهم لدعم عملية الإستفتاء والاستقلال بإعتبار الاستقلال هي ملك لجميع الكردستانيين وتخدم تطوير كردستان واستتباب الاستقرار في المنطقة”.

وتأسست أول صحيفة كردية اليت تحمل الاسم “كردستان”، في الثاني والعشرين من نيسان 1898 في العاصمة المصرية القاهرة، على يد الأمير مقداد مدحت بدرخان.

وتنتقد المنظمات المعنية بالدفاع عن الحريات أوضاع الصحافة في الإقليم بين حين وآخر، وتطالب السلطات المعنية بتطبيق قانون حماية الصحفيين.