الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 09:15 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الثلاثاء: 17 يناير، 2017
FILE - In this Feb. 28, 2010 file photo, Iraq's Prime Minister Nouri al-Maliki is seen during an interview with The Associated Press in Baghdad, Iraq. Iraq's prime minister says his country will purchase 36 fighter jets from the United States, doubling the number Iraq was previously planning to buy. Prime Minister Nouri al-Maliki told reporters Saturday, July 30, 2011, in Baghdad that Iraq needs to be able to protect its sovereignty. (AP Photo/ Khalid Mohammed, File)

شط العرب _ شط العرب

طالب خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، نوري المالكي، نائب الرئيس العراقي، “بالصمت إذا كان يحترم نفسه”، وذلك إثر انتقاد الاخير لتنفيذ البحرين عقوبة الإعدام في ثلاثة مدانين في قضية إرهابية، حيث وصف ذلك بـ”الجريمة البشعة”.
ويوم أمس، استدعت الخارجية البحرينية السفير العراقي في المنامة للاحتجاج على تصريحات المالكي والمتحدث باسم الخارجية العراقية، التي عدتها تدخلاً في شأنها القضائي، وإساءة للعلاقات بين البلدين.
وقال آل خليفة، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “على نوري المالكي أن يصمت إن كان يحترم نفسه، وأن يتذكر مواقف البحرين مع بلاده، وألا يرمي بلدي بصفات تنطبق عليه وعلى حكمه الطائفي العميل”.
وكان المالكي قد انتقد تنفيذ السلطات البحرينية حكم الإعدام بحق ثلاثة مدانين في قتل ضابط إماراتي وعنصرين آخرين من الأمن البحريني، واصفًا ذلك ب”الجريمة البشعة”، على حد تعبيره.