الأثنين: 30 نوفمبر، 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 - 11:42 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الثلاثاء: 6 ديسمبر، 2016
1

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الثلاثاء، ان الحكومة لن تطعن بالمواد التي تم التصويت عليها من الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017، لافتا الى ان المصير النهائي لموقف الحكومة منها متوقف على المواد العشر المتبقية والتي لم يصوت عليها حتى اللحظة.

وقال البياتي في حديث لـ شط العرب ، إنه “للاسف الشديد فقد اضافت اللجنة المالية النيابية مواد جديدة للموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017″، مبينا ان “الدستور اعطى الحق للبرلمان بالمناقلة فقط بين ابواب الموازنة وليس استحداث جديدة”.

واضاف البياتي، ان “أي مواد مستحدثة ضمن الموازنة من حق الحكومة الطعن بها لدى المحكمة الاتحادية، اما المناقلات فلا صلاحيات لها بالطعن بها”، مشيرا الى “اننا نعتقد ان الحكومة لن تطعن بالموازنة حتى اللحظة بما صوت عليه فعليا رغم وجود ابواب مستحدثة فيها”.

واوضح البياتي، ان “مصير الموازنة الان متوقف على المواد العشر المتبقية والتي لم يصوت عليها حتى اللحظة، وهل ستمضي بالتوافق ام لا وكما جاءت من الحكومة فهي الفيصل النهائي وما ننتظره بالايام القادمة”.

واشار البياتي، الى ان “الموازنة تقشفية اضطرارية وقد تعامل معها مجلس النواب بشكل خاص”، داعيا الحكومة لـ”استيعاب بعض التغيرات التي طرأت عليها”.