الثلاثاء: 18 مايو، 2021 - 06 شوال 1442 - 04:49 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 3 أبريل، 2017
555

عقد التحالف الوطني العراقي اجتماعه مساء امس الاحد برئاسة عمار الحكيم وبحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي و رؤساء الكتل المنضوية في التحالف .

وتم خلال الاجتماع مناقشة المحاور الاتية: عمليات “قادمون يانينوى” ومؤتمر القمة العربية وزيارة الولايات المتحدة واستضافة رؤساء لجان التحالف لعرض انجازات لجانهم ومشروع البطاقة التموينية المقدم من قبل كتلة بدر.

وكتب رئيس كتلة بدر النائب محمد ناجي على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، ان “التحالف الوطني كان يدا واحدة في التصويت ضد قرار محافظة كركوك على الرغم من مقاطعة الاخوة الكورد للجلسة” مشيرا في الوقت نفسه الى ان “قضية كركوك قضية شائكة ويجب حسمها”.

واضاف انه “على التحالف الوطني ان ياخذ دورا فعالا في حل الازمات”.

ونقل ناجي حديث العبادي خلال الاجتماع، والذي تطرق فيه الأخير الى “عمليات قادمون يانينوى والى الدور الذي تحققه القوات الامنية والحشد الشعبي”.

وتابع ناجي ان العبادي تحدث عن “جرائم داعش وما تفعله بحق المدنيين العزل حيث تتخذ منهم دروعا بشرية امام القوات الأمنية” .

واكمل ناجي نقل حديث العبادي والقول للأخير، ان “القوات الامنية بحاجة الى دعم سياسي اكبر حيث انها مصرة على انها وجود داعش على الاراضي العراقية”.

وعن الانباء التي تتحدث عن انشاء قواعد اميركية قال ناجي ان “التحالف الوطني رفضه لوجود اي قاعدة اميركية عل الاراضي العراقية”.