السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 05:59 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الجمعة: 7 أبريل، 2017
تتت

 قالت النائب عن كتلة التغيير شيرين رضا ان علم كردستان يرفع في كركوك منذ 10 سنوات , فيما اشارت الى ان المحافظة لديها ادارات مستقلة غير مرتبطة باقليم ومن حقها اصدار اي قرار يخص كركوك.

رضا وفي حديث اوضحت ان ما يجري اليوم وما يراد من اثارة رفع العلم الكردستاني في كركوك من اجل اشغال مواطني الاقليم عن الامور المهمة المتمثلة برواتب موظفي كردستان وعملية بيع النفط بصورة غير شفافة , مبينة انه كان يجدر الاتفاق مع حكومة المركز بشأن العلم وتنتهي الازمة .

واضافت : طرح عملية الاستفتاء ايضا تدخل ضمن اشغال المواطنين بالقضايا الرئيسة والمهمة ونتيجة التصويت محسومة مسبقا وهي التصويت بـ”نعم” من قبل مواطني كردستان, لافتة الى ان الوضع الحالي غير مناسب لهذا الاجراء .

 وذكرت رضا ان ما يجري اليوم والتفرد باتخاذ القرارات من قبل الحزب الديمقراطي والاتحاد الكردستاني يعد مهزلة وامر غير صحيح عدم اشراك القوى والاحزاب الكردية الاخرى.

 يشار الى ان مجلس النواب صوت السبت 1/4/2014، على قرار يتضمن رفع العلم العراقي فقط في كركوك وعدم التصرف بنفطها .

وقال مصدر برلماني في حديث ان مجلس النواب صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم برئاسة سليم الجبوري على قرار يتضمن رفع العلم العراقي فقط في كركوك وعدم التصرف بنفطها .

الى ذلك اعلن التحالف الكردستاني ،السبت، انسحابه من جلسة البرلمان التي عقدت اليوم بسبب طرح موضوع الغاء قرار مجلس محافظة كركوك بشأن رفع علم كردستان للتصويت .