الأحد: 25 يوليو، 2021 - 15 ذو الحجة 1442 - 05:04 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 25 مارس، 2017
ججج

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، انه يتابع بقلق المأساة التي يتعرض لها المدنيون في الساحل الايمن من الموصل.

وقال الجبوري في بيان  “نتابع بقلق بالغ المأساة التي يتعرض لها المدنيون في الجانب الايمن من مدينة الموصل، جراء القصف العشوائي”.

واضاف الجبوري “نذكر القوات المحررة في ساحات المعارك بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها”، مؤكدا على “أهمية الحفاظ على فرحة النصر وعدم اضاعتها”.

ووجه نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، اليوم السبت، رسائل الى رئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري ووزيري الداخلية قاسم الاعرجي والدفاع عرفان الحالي بشأن مقتل مدنيين ب‍الموصل، فيما دعا مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة لمناقشة هذه “الكارثة”.

وناشد عضو هيئة الرأي لتحرير محافظة نينوى زهير الأعرجي، امس الجمعة، التحالف الدولي والقوات الأمنية اعتماد الدقة وأسلحة “أخف خطورة” على المدنيين عند قصف تنظيم “داعش” في أحياء الجانب الأيمن من الموصل.

كما طالبت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج، امس الجمعة (24 آذار 2017)، رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق في “مجزرة” وقعت في الموصل القديمة بالساحل الأيمن من مدينة الموصل “وراح ضحيتها أكثر من 263 مدنيا”، فيما أشارت الى أن “الكثير من الأخطاء” تقع ضمن قاطع الشرطة الاتحادية.

فيما أصدرت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، اول أمس الخميس، بيانا بشأن أنباء تحدثت عن سقوط ضحايا مدنيين في الجانب الأيمن مدينة الموصل، وفيما أشارت إلى قيام تنظيم “داعش” بتصوير أشخاص يقوم بقتلهم على أنهم ضحايا قصف القوات العراقية، أكدت التزام الأخيرة بكافة قواعد الاشتباك الكفيلة بحماية المدنيين خلال العمليات العسكرية الجارية هناك.