الأثنين: 20 مايو، 2019 - 15 رمضان 1440 - 02:22 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 22 فبراير، 2018
102222018_aljboryyyy

شط العرب :

 

 

اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي للقضاء على البؤر الاٍرهابية وتحقيق الاستقرار والاعمار في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس، مساعد وزير الدفاع الامريكي روبرت كارمن بحضور السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان.

وقال المكتب الاعلامي للجبوري في بيان، انه جرى خلال اللقاء “بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين العراق وأمريكا لمكافحة الاٍرهاب والقضاء على بؤره”.

واكد الجبوري ان “العراق بحاجة الى دعم المجتمع الدولي وكل الدول الصديقة خصوصا الولايات المتحدة الامريكية للقضاء على الاٍرهاب الذي يحاول في الفترة الاخيرة زعزعة امن واستقرار المواطنين الابرياء”، مضيفا “علينا الحفاظ على النصر الذي تحقق على الاٍرهاب عبر مزيد من التنسيق الاستخباراتي بين العراق والتحالف الدولي من اجل تفويت الفرصة امام من يريد اثارة الطائفية والفتن بين ابناء الشعب العراقي”.

ولفت رئيس مجلس النواب ان “المرحلة المقبلة تتطلب تحشيد كل الجهود من اجل إنجاح الانتخابات تمهيدا لمرحلة الاعمار التي نسعى ان تكون البداية لطي صفحة الاٍرهاب في البلاد”، مثمنا “دور الولايات المتحدة الامريكية المساند للعراق في حربه ضد الاٍرهاب وعلى كافة المستويات”.

من جانبه أكد كارمن “حرص بلاده على دعم العراق والوقوف الى جانبه في حربه ضد الاٍرهاب”.