الخميس: 3 ديسمبر، 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 - 12:54 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 19 أبريل، 2017
NB-201388-636281925694732280

وجه رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأربعاء، بسرعة حل مشاكل مناطق جنوب بغداد وإيجاد الحلول لمعاناة أبنائها، مؤكدا ضرورة أن يكون للأهالي دور في إعادة اعمار مدنهم، خاصة المناطق التي تضررت جراء “الإرهاب”، فيما أشار أهمية ايلاء ملف إعادة النازحين الاهتمام الأكبر.

وقال مكتب الجبوري  إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، عددا من شيوخ ووجهاء عشائر جنوب بغداد”، مبينا أن “اللقاء استعراض الواقع الأمني والخدمي وملف عودة العوائل النازحة الى مناطقها”.

 وجه الجبوري، حسب البيان، “بسرعة حل المشاكل التي تمر بها مناطق جنوب بغداد وإيجاد الحلول لمعاناتهم”، مشيرا الى أن المرحلة المقبلة تتطلب تحشيد جميع الجهود من اجل إدامة النصر الذي يتحقق في معركة تحرير الموصل”.

وشدد الجبوري على “أهمية أن يكون للأهالي دور في إعادة اعمار مدنهم خاصة المناطق التي تضررت جراء مواجهة الإرهاب”، داعيا الجهات المعنية الى “مضاعفة جهودها لدعم الواقع الأمني والخدمي لمناطق جنوب بغداد، خصوصا وان هذه المناطق تشهد استقراراً امنياً ملحوظاً”.

وأكد الجبوري على “أهمية ايلاء ملف إعادة النازحين الاهتمام الأكبر، ومساعدة العوائل على تجاوز الأزمة التي يمرون بها”، موضحا أن “البرلمان يسعى الى بذل كل الجهود من اجل ضمان عودة الأمن والاستقرار لمناطقهم المحررة”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا، الجمعة (14 نيسان 2017)، أن مرحلة “ما بعد النصر” تتطلب تعبئة وتحشيداً لإعادة النازحين وتأهيل المناطق ‏المنكوبة لجعلها صالحة للعيش، فيما دعا العشائر العراقية لأخذ دورها في إنجاز برنامج المصالحة الوطنية وتسوية الخلافات الاجتماعية التي انتهجتها مرحلة “داعش”.