الخميس: 1 أكتوبر، 2020 - 13 صفر 1442 - 04:21 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الثلاثاء: 20 فبراير، 2018
الجعفري-السفير-اللبناني-696x435

شط العرب :

 

 

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، لسفير لبنان الجديد في بغداد علي حبحاب، ان الحكومة تسعى لإعادة الاثار العراقية المسروقة بالتعاون مع العديد من الدول.

وذكر بيان لمكتب الجعفري : ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد علي حبحاب سفير جمهوريَّة لبنان الجديد في بغداد”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبيروت، وسُبُل تطويرها في المجالات كافة”.

وأعرب الجعفري بحسب البيان عن “أمله في تعزيز العلاقات العراقـيَّة-اللبنانيَّة، وشُمُولها مُختلِف المجالات؛ لما فيه خدمة البلدين الشقيقين”، مشيرا الى اننا “مُقبـِلون على فتح فرص الاستثمار في العراق، ونتمنـَّى أن يأخذ لبنان حِصَّته من الاستثمار، ويكون له دور في إعادة الإعمار”.

وأضاف ان “الحكومة تسعى إلى استرجاع الآثار العراقـيَّة المسروقة بالتعاون مع العديد من الدول، ونأمل أن يكون بين بلدينا تعاون في هذا المجال”.

وأكد على “ضرورة التعجيل ببدء اجتماعات الدورة الثانية للجنة المُشترَكة”، داعيا إلى “تكثيف التعاون الأمني والاستخباريِّ بين البلدين؛ لإغلاق الطريق أمام عودة الإرهاب من جديد”.

من جهته اوضح سفير لبنان الجديد في بغداد علي حبحاب اننا “سنسعى لخدمة العلاقات بين لبنان والعراق؛ لما فيه مصلحة الشعبين”، مضيفا، “نتطلـَّع إلى مزيد من التعاون في مُختلِف المجالات”.

وأشار حبحاب ان “عملي في بغداد يتزامن مع الانتصارات التي حققها العراق على الإرهاب، ووُقوفه بوجه التحدِّيات بصلابة”، لافتا الى “حفاظ العراق على وحدته نبراس لجميع الدول العربيَّة”.