الخميس: 3 ديسمبر، 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 - 07:26 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الجمعة: 14 أبريل، 2017
20170222_124432

دعا وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الجمعة، الشركات الكويتية إلى الاستثمار في إعادة المدن المحررة من براثن “داعش”، مؤكدا حرص العراق على منح الكويت ميزة نسبية في امتيازات استثمارية واعدة في اسواقها نظرا للعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين وقربهما الجغرافي.

وقال الجميلي  إن “العراق يعول على المستثمرين الكويتيين للمساهمة في التنمية الاقتصادية وصولا إلى تحقيق البرنامج الحكومي بالشكل المطلوب”، مبينا أن “تعزيز التجارة بين البلدين ينبغي أن يكون وفق تحقيق المصالح المشتركة وتبادل تجاري أكبر بما يسهم في دفع عجلة التنمية في البلدين الجارين”.

وأضاف أن “العراق مقبل على عملية إعادة إعمار الأراضي التي حررت من براثن داعش”، داعيا الشركات الكويتية الى “الاستثمار في عملية إعادة الأعمار باعتبارها واعدة من الجانبين التجاري والاستثماري”.

واشار الجميلي إلى أن “الحكومة العراقية بدأت باتخاذ حزمة من الإصلاحات الاقتصادية من خلال تعديل القوانين والتشريعات بهدف تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية من أجل ضمان توسيع قاعدة البلد الإنتاجية”، موضحا أن “برنامج الإصلاح الاقتصادي في العراق يركز على الخصخصة وجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص على المنافسة وتنويع الصادرات للاسهام في تقليل الاعتماد على العوائد النفطية كمورد وحيد للدخل الوطني”.