الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 06:22 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الأثنين: 6 مارس، 2017
Iraqis inspect the damage at a site in the Hamam al-Alil area, about 14 kilometres from the southern outskirts of Mosul, on November 7, 2016, following air strikes during an operation by Iraqi forces to recapture it from Islamic State (IS) group jihadists in the ongoing operation to retake Mosul. 
Iraqi forces retook a key town from the Islamic State group, a crucial objective on the southern front of the offensive to wrest back the city of Mosul.

 / AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE

قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان يوم الاثنين إن قوات الجيش استجابت لدعواتها وانقذت 37 مدينا كانوا عالقين تحت أنقاض منزل في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وأوضحت المفوضية في بيان  انها تشيد “بجهود قائد عمليات قادمون يانينوى وقوات جهاز مكافحة الإرهاب واستجابتهم السريعة للنداء العاجل الذي اطلقته المفوضية لإنقاذ أرواح 37 مدنياً في حي الصمود بالساحل الأيمن لمدينة الموصل وإخراجهم من تحت أنقاض منزلهم  الذي انهار إثر تفجير عصابات داعش الارهابية لسيارة مفخخة بالقرب منه وذلك بعد تلقي المفوضية هذه المعلومات من مصادرها الخاصة المتواجدة داخل مدينة الموصل”.

وأضافت أنها “تحيي فيه انتصارات القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها في تحرير محافظة نينوى من الارهاب وتثمن تضحيات هذه القوات وحرصها على حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم واعتماد المعايير التي تضمنها الدستور العراقي والقوانين والاتفاقيات الدولية خلال تنفيذ الواجبات المكلفة بها”.