السبت: 19 سبتمبر، 2020 - 01 صفر 1442 - 12:11 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الأثنين: 6 مارس، 2017
حش

كشف باسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي يوم الاحد عن تأمين غرب مدينة الموصل، مشيراً الى ان ما تسمى “دولة الخلافة” التي اعلن عنها تنظيم داعش في عام 2014 في العراق ستنتهي بعد تحرير المباني الحكومية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقال الاسدي في بيان له، ورد لـ ” شط العرب “، انه “لم يبق الا القليل وتكون مباني الحكومة في متناول القوات المحررة، وتكون داعش قد انهارت دولة الخلافة المزيفة التي أعلنتها”.

وأضاف ان حي “الدواسة قاب قوسين او ادنى من التحرير في عملية نوعية قادتها شرطتنا الاتحادية والرد السريع وحشدنا الشعبي بدعم واسناد طيران الجيش و القوة الجوية الباسلة وهاهم رجال جهاز مكافحة الاٍرهاب يصولون ويجولون في احياء الساحل الأيمن”.

وتابع الاسدي ان الحشد الشعبي “يؤمنون الجناح الغربي للقوات المندفعة الى عمق المدينة ويستمرون بتحرير مناطق غرب وشرق قضاء تلعفر”.

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قد اعلن في وقت سابق من اليوم عن ان قوات مغاوير الشرطة الاتحادية يفصلها عشرات الامتار عن المجمع الحكومي في الدواسة، مشيراً الى ان استعادة المباني الحكومية يحسم معركة تحرير الجانب الايمن بنسبة80% استراتيجيا ومعنويا.