الأثنين: 10 ديسمبر، 2018 - 01 ربيع الثاني 1440 - 05:45 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 31 مايو، 2017
32-7

بحث رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم مع الهيئة السياسية للتيار الصدري تشكيل كتلة سياسية كبرى عابرة للطائفية وتغيير قانون الانتخابات وشخوص المفوضية.

وذكر بيان للهيئة السياسية للتيار الصدري ” ان رئيس الهيئة استقبل مساء يوم أمس الثلاثاء، رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم والوفد المرافق له في مقر الهيئة بالعاصمة بغداد ، وجرت خلال اللقاء مناقشة مجمل الاوضاع الداخلية السياسية والامنية ودعم القوات الامنية في حربها ضد الارهاب وآليات تنفيذ المشاريع الاصلاحية للنهوض بالواقع العراقي”.

كما بحث الجانبان مجريات العملية السياسية وموضوع تشكيل كتلة سياسية كبرى عابرة للطائفية تعتمد الانتماء الوطني بعيداً عن الغايات والمصالح الحزبية او المذهبية او القومية الضيقة.

وأكد الجانبان اثناء اللقاء ضرورة قيام المؤسسة الامنية بتكثيف جهودها الاستخبارية خلال شهر رمضان الفضيل للحد من العمليات الاجرامية باستهداف المواطنين الابرياء من قبل العصابات الارهابية والتي كان آخرها التفجير الارهابي الذي حصل في منطقة الكرادة.

كما اتفق الجانبان على ضرورة تغيير قانون الانتخابات وشخوص المفوضية لضمان إجراء انتخابات عادلة ونزيهة ، تحفظ من خلالها صوت الناخب العراقي وتسمح بوصول الكفاءات الى المناصب القيادية في الدولة.