السبت: 19 سبتمبر، 2020 - 01 صفر 1442 - 08:01 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 1 مارس، 2017
حك

دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاربعاء، الى تشريع قانون “الخدمة التربوية” إسوة بقانون الخدمة الجامعية، فيما أكد على ضرورة حماية الأسرة التربوية من “الإعتداءات والضغوط” السياسية والمجتمعية.

وقال المكتب الاعلامي للحكيم في بيان تلقت ” شط العرب ” نسخة منه، إن الأخير “شارك احتفالات الأسرة التربوية في عدد من مدارس بغداد، وبارك لهم عيدهم الأغر وأشاد بدورهم الكبير في تنشئة جيلنا الواعد”

وأضاف الحكيم بحسب البيان، أن “الأسرة التربوية تمثل جيشنا الوطني لمواجهة الجهل والتخلف، كما أن قواتنا المسلحة هي حس الوطن لمواجهة الإرهاب والتطرف”، داعياً الى، “تشريع قانون الخدمة التربوية على غرار قانون الخدمة الجامعية، وسنسعى على إنضاج رؤية موحدة بهذا الاتجاه”.

وأكد الحكيم على، “ضرورة حماية الأسرة التربوية من الاعتداءات والضغوط السياسية والمجتمعية”، منوهاً الى “أهمية أن تتم عملية نقل الصلاحيات من وزارة التربية إلى المحافظات تحت مناخات ملائمة وبغطاءات قانونية كافية”.

ويصادف الأول من أذار مناسبة “عيد المعلم” حيث تحتفل المدارس العراقية في مثل هذا اليوم من كل عام اكراما للمعلم الذي يعتبر مربي الاجيال وملهم الشعراء، وتكون احتفالات أغلب هذه المدارس بهذه المناسبة للدرس الأول فقط