السبت: 27 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 09:03 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 11 مايو، 2017
NB-203594-636301021471329532
دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الخميس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى إلى تثبيت عمداء ورؤساء الجامعات وإنهاء ظاهرة المواقع التي تدار بالوكالة، فيما أكد ضرورة توفير غطاء مالي لإكمال المشاريع التي بلغت نسبة الانجاز فيها 80 بالمئة أو أكثر.
وقال الحكيم  “دعونا في لقائنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمالية وكالة عبد الرزاق العيسى إلى الاهتمام بالعلماء العراقيين ودعمهم والعمل على عودة المغتربين منهم ، وتثبيت عمداء ورؤساء الجامعات وإنهاء ظاهرة المواقع التي تدار بالوكالة”.
وأضاف الحكيم “كما أكدنا أهمية تعشيق العمل بين مؤسسات الدولة ومراكز البحث العلمي في الجامعات، فضلا عن التواصل مع مجلس النواب واللجان المختصة والتنسيق معهم لإنضاج القوانين التي تحتاجها الدولة العراقية”، مشيرا إلى “ضرورة توفير الغطاءات المالية لإكمال المشاريع التي بلغت نسبة الانجاز فيها 80% أو أكثر”.
وتابع الحكيم “شددنا على ضرورة العمل الجاد لمكافحة الفساد المالي والإداري، والاهتمام بزيادة الواردات الحكومية عبر تطبيق سليم للقوانين والتشريعات ومراعاة العدالة بتطبيقها، وضرورة العمل على محاربة الظواهر السلبية في الجامعات، وتحصين الشباب الجامعي واستثمار طاقاتهم خدمة للوطن والمواطن”.
يشار إلى أن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم دعا في أكثر من مناسبة إلى غلق ملف التعيينات بالوكالة نهائياَ في مؤسسات الدولة العراقية.