الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 03:43 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الأربعاء: 21 ديسمبر، 2016
___________________482220875

صدرت وزارة الداخلية، الاربعاء، توضيحا بشأن توقف منظومة الجوازات، فيما اشارت الى ان هذا الامر سيتم الانتهاء منه مع بداية العام الجديد.
وقالت الوزارة في بيان حصلت شط العرب على نسخة منه انها “دأبت على ايجاد افضل السبل التي تعمل على خدمة المواطن العراقي وتوفير أحدث الوسائل بهدف رفع الروتين وتخفيف العبء عن المراجعين ومواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في دول العالم المتقدمة بمجال إصدار الوثائق التي تخص المواطنين”، مبينة ان “مديرية الجوازات والجنسية والاقامة تعمل الآن على تطوير عمل منظومة الجوازات، بهدف استيعاب اكثر للمراجعين الراغبين بالحصول على الجوازات”.
واضافت الوزارة انها “مع نهاية كل عام ستقوم بمتابعة ما توصل اليه الخبراء في تنظيم وتحديث المنظومات التي تدخل في عمل مديرية الجوازات والجنسية والاقامة، اذ انها اوقفت العمل في المنظومة الحالية لحين اكمال التحديث من قبل احدى الشركات الرصينة عالميا”.
واكدت الوزارة انه “تم ترك نافذة واحدة في المكتب الخاص للمديرية لاستقبال الحالات الانسانية والمرضية الحرجة حصرا لغاية إعادة العمل بشكل طبيعي في المنظومة الجديدة المحدثة وبوتيرة عالية جدا لاستيعاب جميع طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على الجواز الذي سيكون بنظام جديد يحمل مواصفات أدق من السابق”، لافتة الى انه “سيتم الانتهاء من هذا الامر مع بداية العام الجديد 2017”.
وأرجعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الثلاثاء، سبب توقف إصدار الجوازات في العراق إلى حدوث “خلل فني” في منظومة البيانات، فيما أشارت إلى أن المنظومة ستعود إلى العمل ابتداء من اليوم الأربعاء بعد إصلاح الخلل.
كما تشكر المديرية المواطنين على تفهمهم لهذا الامر الذي سيتم الانتهاء منه مع بداية العام الجديد 2017 .