الخميس: 28 مايو، 2020 - 05 شوال 1441 - 12:49 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأحد: 18 ديسمبر، 2016
Paris Saint-Germain's French midfielder Blaise Matuidi (C) vies with Guingamp's Belgian forward Nill De Pauw (L) and Guingamp's French forward Yannis Salibur (R) during the French Ligue 1 football match Guingamp against PSG (Paris Saint Germain) on December 17, 2016 at the Roudourou stadium in Guingamp, western of France.   / AFP / FRED TANNEAU        (Photo credit should read FRED TANNEAU/AFP/Getty Images)

زاد غانغان محن ضيفه باريس سان جرمان بطل المواسم الأربعة الماضية بفوزه عليه 2-1، السبت، في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
وسجل لغانغان يانيس ساليبور (66) والبلجيكي نيل ديبو (70)، ولسان جرمان الأوروغوياني إدينسون كافاني (80)، وتجمد رصيد سان جرمان الثالث عند 36 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف نيس المتصدر و3 نقاط خلف موناكو، فيما صعد غانغان إلى المركز الرابع مؤقتا رافعا رصيده إلى 29 نقطة.

ولم يفز فريق العاصمة في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، فسقط أمام مضيفه مونبلييه صفر-3 ثم تعادل على أرضه مع نيس 2-2 في المرحلتين السابقتين.

وهو فاز على ليل 3-1، الأربعاء الماضي، وتأهل إلى ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية، التي توج بطلا لها في المواسم الثلاثة السابقة.

وكان باريس سان جرمان يتصدر الترتيب بفارق كبير عن أقرب منافسيه في المواسم الماضية، التي احتكر فيها الألقاب المحلية بسهولة تامة.

وحاولت إدارة النادي إضافة مزيد من الخبرة الأوروبية في الجهاز الفني لنقل النجاحات المحلية إلى الساحة القارية فتعاقدت مع المدرب الإسباني أوناي أومري بدلا من الدولي الفرنسي السابق لوران بلان، بعد أن قاد إشبيلية إلى لقب بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.

ويجد اومري نفسه مع الاقتراب من منتصف الموسم تحت ضغوطات كبيرة لاستعادة زمام المبادرة محليا، ثم الانطلاق مجددا في دوري ابطال اوروبا بعد ان وضعت القرعة سان جرمان بمواجهة صعبة مع برشلونة الاسباني في الدور الثاني.

وفي مبارايات أخرى، اكتسح مونبلييه ضيفه بوردو بـ4 أهداف، وفاز لوريان على سانت إتيان بهدفين، وخسر رين أمام باستيا بهدف مقابل هدفين وتعادل تولوز مع نانسي إيجابيا، فيما يلتقي الأحد نيس مع ديغون ومرسيليا مع ليل وموناكو مع ليون.