السبت: 20 أبريل، 2019 - 13 شعبان 1440 - 10:49 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 20 ديسمبر، 2017
Capture

أنهت الرئاسات الثلاث العراقية (البرلمان، الجمهورية، الوزراء)، ورؤساء الكتل السياسية، اليوم الأربعاء، اجتماعها بالاتفاق على الالتزام بالتوقيتات الدستورية لإجراء الانتخابات.

وبحسب قناة “العراقية” الرسمية، في نبأ لها ، أن “اجتماع الرئاسات الثلاث والكتل السياسية انتهى بالاتفاق على إجراء الانتخابات في توقيتاتها الدستورية، وعدم تأجيلها”، كما هو مقرر في مايو/أيار  2018، وفق ما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في وقت سابق.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، عن الملفات التي ستناقش في اجتماع الرئاسات الثلاث، الذي انعقد صباح اليوم.

وقال عبدالله علياوي، في تصريح صحفي ، إن “اجتماعا بين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، انعقد اليوم في بغداد”.

واضاف، أن “الملفات المطروحة على طاولة النقاش تتضمن قضية الانتخابات، ومسألة العلاقة بين اربيل وبغداد”.

وبحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الثلاثاء، الاوضاع الامنية والسياسية، ومتطلبات المرحلة المقبلة واستحقاقاتها في ظل التطورات الجارية على الساحة العراقية.

وناقش الجانبان ، بحسب بيان لمكتب الجبوري الإعلامي: “سبل تدعيم الحوار الجاد لانهاء المشاكل العالقة خصوصا الازمة بين بغداد واربيل ، والسعي من اجل الوصول الى اتفاقات ضمن الاطر التي تسرع عملية اجراء الحوار وكذلك سبل تطوير واقع الخدمات، وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين”.

واشار البيان الى ان “الجانبين بحثا ملفات عدة مثل الانتخابات المقبلة، والمصالحة المجتمعية، واعادة النازحين الى مناطقهم، واعمار المدن المحررة من الارهاب”.

وفي كلمته الأسبوعية، التي القاها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم أمس الثلاثاء ، أكد اتفاق المجلس على دمج الانتخابات النيابية، وانتخابات مجالس المحافظات في وقت واحد”، منوهاً بالقول أنه “ليس هناك أي مبرر لتأجيل الانتخابات”.