الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 07:53 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الجمعة: 17 مارس، 2017
زووو

حقق فريق الزوراء العراقي، اليوم الإثنين، الفوز على ضيفه الجيش السوري، بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أحرز للزوراء مهند كرار (هدفين) في الدقيقتين 40 و90، وعز الدين عوض لاعب الجيش بالخطأ في مرماه في الدقيقة 50، فيما جاء هدف الفريق السوري الوحيد عن طريق بشار خشريف في الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وفي نفس الجولة للمجموعة ذاتها، حسم التعادل السلبي مباراة السويق العماني مع ضيفه الأهلي الأردني.

بتلك النتيجتين، يتصدر المجموعة فريق الجيش برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن الزوراء في المركز الثاني، الأهلي الثالث برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن السويق.

ويشارك في مرحلة المجموعات 36 فريقًا، تم تقسيمها على 9 مجموعات تضم كل واحدة 4 فرق، بحسب المناطق، منطقة غرب آسيا (الأولى والثانية والثالثة) وآسيا الوسطى (الرابعة) وجنوب آسيا (الخامسة) ومنطقة الآسيان (السادسة والسابعة والثامنة) ومنطقة شرق آسيا (التاسعة).

ويتأهل الأول من مجموعات غرب آسيا والآسيان إلى الدور الثاني إضافةً إلى أفضل فريقين احتلّا المركز الثاني في المنطقتين، إلى جانب متصدر المجموعات الباقية، ليصبح عدد المتأهلين من دور المجموعات 11 فريقًا (غرب آسيا 4 فرق، الآسيان 4 فرق، فريق واحد لكل من الوسطى والجنوبية والشرقية).

وفي الدور الثاني تتنافس فرق غرب آسيا مع بعضها البعض بنظام خروج المغلوب ليتأهل الفائز منها إلى نهائي البطولة مباشرة.

فيما تتواجه فرق الآسيان مع بعضها البعض ليتأهل الفائز لمواجهة بطل مجموعة الوسطى، بينما يتقابل بطلا مجموعتي المنطقتين الشرقية والجنوبية، ثم يتواجه الفائزان في المباراتين الأخيرتين لمعرفة الطرف الآخر للمباراة النهائية.

ويعد الكويت الكويتي أكثر الفرق تتويجًا بكأس اتحاد آسيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحمل فريق القوة الجوية العراقي لقب النسخة الماضية للبطولة.