الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 03:16 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 21 ديسمبر، 2016
djdghjghjdghj_306455013

اكد القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عبد الله الزيدي اليوم انه” لا احد يستطيع ان يُمثل الموقف الحقيقي للمجلس الاعلى سوى السيد عمار الحكيم والشيخ حميد معله الساعدي , مؤكدا ان” بليغ ابو كلل لا يُمثل الموقف الرسمي للمجلس الاعلى .
الزيدي في حديث لــ شط العرب قال ان , الجميع يدرك ان الموقف الرسمي للمجلس يعبر عنه السيد عمار الحكيم والشيخ حميد معله الساعدي , مؤكدا ان” هذان الشخصان يمثلان الموقف الرسمي للمجلس الاعلى , لافتا الى ان ” متحدثي المجلس الاعلى الاخرين اراهم مُعتد بها ومُحترمة , لكن الموقف الرسمي لهذين الشخصين فقط .
واضاف ان” ابوكلل لم يذكر كل فصائل المقاومة والحشد الشعبي بحديثه وانما البعض منها ولم يسميها بذاتها , مضيفا ان” المجلس الاعلى جزء من الحشد الشعبي ولديه قوات كبيرة بجبهات القتال , مشيرا الى انه ” المجلس الاعلى من دعم قانون الحشد الشعبي في البرلمان والكل يشهد على موقفنا الايجابي لهذا القانون .
واشار الى ان ” بليغ ابو كلل هو رئيس تجمع الامل , وهي احدى التجمعات الشبابية التابعة لتيار تيار شهيد المحراب , لافتا الى ان ” ابو كلل لم يكن يقصد في تصريحاته الاخيرة بخصوص الفصائل المسلحة والحشد الشعبي , ما قصده وجيره الاعلام .
وكان رئيس تجمع الامل التابع للمجلس الاعلى بليغ ابو كلل وصف في وقتا سابق بعض فصائل المقاومة والحشد الشعبي بانها فصائل تعتاش على ديمومة الازمات للحصول على مكاسب سياسية وانتخابية , من خلال رفضها مشروع التسوية السياسية الذي طرحه التحالف الوطني مؤخرا .