الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 09:30 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الأربعاء: 18 يناير، 2017
اندنوسيا

شط العرب _ إندونيسيا

أصدرت محكمة اندونيسية، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن لمدة عامين بحق قاصرين اثنين، لإدانتهما بتنفيذ هجوم “إرهابي” على كنيسة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.
وفي تصريح ل”شط العرب “، قال نواوي بامولانغو، رئيس محكمة جاكرتا الشرقية، إن قاضي المحكمة أصدر الحكم بحق المدانين، أحدهما يبلغ من العمر 17 عامًا والآخر 16 عامًا، على خلفية ضلوعهما في هجوم “إرهابي” استهدف كنيسة في مدينة “سامريندا” عاصمة مقاطعة كاليمانتان الشرقية.
وأضاف بامولانغو أن المدانين تورطا في التخطيط للهجوم وتنفيذه أمام كنسية “أويكيومن”، صباح يوم الأحد 13 نوفمبر 2016، والذي تسبب بوفاة طفل، متأثرًا بحروقه وجرح 3 آخرين.
وأعلنت الشرطة الإندونيسية، آنذاك، إصابة 4 أشخاص جراء انفجار قنابل استهدفت الكنيسة.
وقال قائد شرطة في سامريندا المفوض سيتيو بودي، في تصريح للأناضول، إن انفجار القنابل تسبب في إصابة 4 أطفال، وتدمير عدة سيارات بمرآب كنيسة “أويكيومن”.
ولفت رئيس المحكمة بامولانغو إلى أن الشرطة حددت خمسة مشتبيهن بضلوعهم في القضية، تم محاكمة اثنين منهم بالسجن لعامين.
وأوضح أن “المشتبه بهم الآخرين سيمثلون أمام المحكمة بعد أن تسلم الشرطة ملفاتهم إلى المدعي العام”.
وسبق أن قالت الشرطة الاندونيسية إن المشتبه بهم الخمسة ينتمون لجماعة “أنصار الدولة” المرتبطة بتنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي.
ومنذ يناير/ كانون الثاني الماضي، وإندونيسيا في حالة تأهب قصوى، عقب تعرضها لسلسة تفجيرات استهدفت سوقًا شعبيًا في العاصمة جاكرتا، أعقبها تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين وشرطة مكافحة “الإرهاب”، وقُتل جراء ذلك، 7 أشخاص.