الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 03:50 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الأربعاء: 22 مارس، 2017
سل

أفادت وزارة الداخلية يوم الأربعاء بإلقاء القبض على منفذي تفجيرين وقعا مؤخراً في العاصمة بغداد، واسفرا عن مقتل واصابة العشرات من الأشخاص بجروح.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان مقتضب، انه تمّ “إلقاء القبض على منفذي تفجيرات حي الاعلام مقابل حلويات الحمداني وتفجير حي العامل شارع  ٨٤”، من دون الإشارة الى تفاصيل أخرى تتعلق اعداد المنفذين وزمن ومكان القبض عليهم.

الى ذلك اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ان مفارز مديرية تفتيش بغداد تمكنت من القاء القبض على ضابط برتبة نقيب منسوب الى مركز شرطة مدينة الكاظمية متلبساً بجريمة الرشوة، والقت القبض على شخص متلبس بجريمة النصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك وزارة الدفاع.

وذكر المكتب، ان تقارير مديرية تفتيش بغداد أشارت الى تمكن أحد مفارزها في قيادة شرطة بغداد من القاء القبض على ضابط برتبة نقيب منسوب الى مركز شرطة الكاظمية، وتمت عملية القاء القبض على المتهم بعد تقديم بلاغ من أحد الأشخاص الى مكتب المفتش العام يفيد بتعرضة الى ابتزاز من قبل النقيب مقابل تسليمه مستمسكات شخصية تعود له.

وأضاف ان المفرزة قد عرضت القضية أمام قاضي التحقيق الذي قرر نصب كمين للضابط المتهم وضبطه بالجرم المشهود، وبعد اتصال المتهم بالشخص المشتكي طالباً حضوره للمركز جالباً معه المبلغ المتفق عليه (200) الف دينار بغية تسليمه المستمسكات، قامت المفرزة بنصب كمين للمتهم والقت القبض عليه متلبساً بتسلم الرشوة وبالجرم المشهود.

ونوه مكتب المفتش العام بالداخلية الى ان المتهم قد حاول الفرار من المفرزة من خلال الاعتداء على أحد أفرادها بالضرب محاولاً سحب سلاح أحد افرادها، إلا أنها تمكنت من إيقافه وعرضه على القاضي المختص الذي أمر بإيقافه وفق القرار 160 لسنة 1983، مردفاً القول انه، فُتحت بحقه  قضية ثانية لاعتدائه على موظف حكومي أثناء تأديته للواجب وفق المادة 230  ق ع، مرفقة بتقرير طبي يؤيد تعرض أحد أفراد المفرزة للضرب من قبل المتهم، وسُلم المتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

واستطرد المكتب بالقول ان مفرزة ثانية تمكنت من مديرية تفتيش بغداد من إلقاء القبض على أحد الأشخاص الذين بيّنت التحقيقات اللاحقة أنه أحد موظفي ديوان الوقف السني بصفة (عقد) متلبساً بجريمة النصب والاحتيال على المواطنين بداعي تعيينهم على ملاك وزارة الدفاع. حيث تمكنت المفرزة من ضبطه متلبساً بجريمة تسلم مبلغ (700) دولار من أحد المواطنين بداعي تعيينه على ملاك وزارة الدفاع، وقد عُرض المتهم على القاضي المختص الذي أمر بتوقيفه على ذمة التحقيق معه بالقضية.