الأحد: 25 يوليو، 2021 - 15 ذو الحجة 1442 - 05:52 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الجمعة: 24 مارس، 2017
صدر

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الجمعة أنصاره الى “ثورة” ضد المسؤولين الفاسدين عبر صناديق الاقتراع، محدداً شروطاً لهم لمن سينتخبوه.

وستجري انتخابات البرلمان، ومجالس المحافظات بدوراتها الجديدة في شهر أيلول من العام الحالي، وقد حذّر رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي من ان تصار الأمور الى حمل السلاح في الانتخابات المقبلة بين الأطراف والقوى السياسية المتصارعة على الوصول الى سدة الحكم، او الحصول على مناصب مهمة في الدولة.

وقال الصدر في كلمة القاها وسط الالاف من اتباعه الذي يتظاهرون حاليا في ساحة التحرير وسط بغداد، انه “لن نتراجع  عن دورنا مهما عمل المفسدون ولسنا ممن يخافون التهديد بالقتل”.

وأضاف ان “ثورة الاصلاح اثمرت حب الوطن وبغض الفاسدين والمفسدين”، داعياً الى “استمرار الثورة الإصلاحية”، والى “المحافظة على سلمية المظاهرات”.

وأردف الصدر بالقول مخاطباً اتباعه ان “ثورتكم من خلال صناديق الاقتراع (..) وادعوكم الى عدم اعطاء اصواتكم الى الفاسدين في الانتخابات المقبلة”.

وتابع “ادعوا الى انتخاب ذوي الخبرة والكفاءة بعيدا عن الاحزاب والمحاصصة”، منوها الى انه “لا اريد اصواتكم، وانما انتخبوا المصلحين  والمحبين لوطنهم”.