الثلاثاء: 11 ديسمبر، 2018 - 02 ربيع الثاني 1440 - 01:52 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الثلاثاء: 20 مارس، 2018
NB-232253-636571415847447095

شط العرب :

 

 

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، برفع الحجز الاجباري عن الشيخ البحريني عيسى قاسم، فيما اكد انه لم يعد السكوت مجديا.

وقال الصدر في رد على سؤال وجه له حول توجيه كلمة للشعب البحريني وهو يكابد من اجل نيل الحرية والديمقراطية في بلدهم ان “الملف البحريني لم يعد السكوت عنه مجديا”، مشددا على ضرورة ان “تكون هناك وقفة جادة من قبل المنظمات الدولية وكذلك جامعة الدول العربية بل ومنظمة التعاون الاسلامي الى العمل”.

 واضاف الصدر انه “يجب حفظ هيبة علماء البحرين ورفع الحجز الاجباري عن اية الله الشيخ عيسى قاسم”، داعيا الى “الافراج عن المعتقلين بغير حق الا ان قالوا نريد حقوقنا”.

وطالب الصدر بـ”ايقاف سحب الجنسية البحرينية عن بعض افراد الشعب فهذا عين الظلم”، مشيرا الى “ضرورة السعي الحثيث الى استحصال الحقوق للمظلزمين الثائرين”.

وتابع ان “هناك جرائم انسانية ضد الشعب لا بد من تفعيل التحقيق المستقل والدولي”، موضحا ان “هناك جرائم انسانية ضد الشعب لابد من تفعيل التحقيق المستقل والدولي”.

وحذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق، حكومة البحرين من المساس برجال الدين الذين يقومون بحملات تحريضية ضدها من بينهم الشيخ عيسى احمد قاسم، مؤكدا أنه سيكون لها بـ”المرصاد”.