السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 01:58 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الثلاثاء: 4 يوليو، 2017
الصدر-وبرزاني

طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، بـ تأجيل استفتاء الانفصال”، فيما حمل بشكل غير مباشر، على عضو في ائتلاف دولة القانون، طالب في تصريح سابق بإخراج الكرد من بغداد والمحافظات، في حال إعلان دولة كردستان.

وقال الصدر في بيان له، اليوم (4 تموز 2017)، “اطالب مسعود البرزاني بتأجيل استفتاء الانفصال ولاسيما ونحن على ابواب تحرير الموصل، والاولى الغاء الاستفتاء مستقبلا”.

وحول تهديد بعض الاطراف للكرد في بغداد قال الصدر، ان “هؤلاء الذين ينعقون بسوء الكلام، يراهنون على ان لهم سماعين يعشقون الطائفية والعرقية ويتصورون انهم سيكسبون الاصوات بعملهم هذا”.

وتابع قائلا، ان “هؤلاء يعصون عمل الشرائع السماوية ويخالفون عمل العقل وتوجيهات المرجعية والثوابت الوطنية، وهم كالانعام بل هم اضل سبيلا”.

وشدد زعيم التيار الصدري، ان العراق واحد للجميع، وهو لايفرق بين احد من العراقيين “ما داموا محبين لوطنهم ولايعملون باجندات خارجية”، بحسب وصفه.

وكانت الأطراف السياسية الكردية وفي اجتماع لها مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في (7 حزيران 2017)، قررت تحديد يوم 25 من أيلول المقبل موعدا لإجراء استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان.