السبت: 6 مارس، 2021 - 22 رجب 1442 - 04:22 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الأربعاء: 21 ديسمبر، 2016
599446_med_153511814

اكد وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني حرص الوزارة ورغبتها الجادة لاقامة افضل العلاقات مع مختلف دول العالم للافادة من خبراتها في المجال الصناعي.

واشار السوداني خلال لقائه السفير الجزائري عبد القادر بن شاعة بحسب بيان لوزارة الصناعة ” الى اهمية زيادة التعاون وفتح افاق وقنوات اتصال جديدة بين العراق والجزائر للارتقاء بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين وبما يحقق مصالحهما المشتركة وضرورة تبادل الخبرات والتجارب في قطاع الصناعة بما يسهم في تعزيز القدرات والامكانيات وتنفيذ المشاريع.

واضاف ان “اهتمام الحكومة العراقية وتوجهاتها لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الجادة من مختلف الجنسيات لتطوير قطاعات الدولة كافة .

وعبر الوزير خلال اللقاء”عن دعمه وتشجيعه لكافة الشركات العربية والاجنبية الراغبة بالعمل مع شركات الوزارة والاسهام في تطوير الواقع الصناعي العراقي واستعداده لتقديم كل التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي قد تعترضها لانجاح عملها في العراق .

من جانبه أكد السفير الجزائري رغبة بلاده بالتعاون وتطوير العلاقات مع العراق الشقيق في مختلف المجالات والعمل الى جانب الشركات العراقية للاسهام في تطوير القطاع الصناعي عن طريق الشراكة او الاستثمار ، معربا عن آمله بان تسهم هذه الزيارة في تطوير العمل المشترك وتعزيز مستقبل العلاقات بين البلدين .