الثلاثاء: 18 مايو، 2021 - 06 شوال 1442 - 05:18 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 6 أبريل، 2017
333

اعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس ان الأخير اتفق مع وفد إقليم كوردستان على إزالة جميع العوائق التي حالت دون تطبيق المادة 140 الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

وذكر بيان صادر عن المكتب، ان العبادي استقبل امس الأربعاء في مكتبه وفد اقليم كردستان.

وأضاف البيان انه تم الاتفاق على التمسك بالحوار والتهدئة والتركيز على المشتركات والالتزام بالأطر الدستورية والقانونية بما يضمن وحدة العراق والتعايش بين جميع المكونات وعدم السماح بالانجرار الى معارك جانبية والتركيز على معركتنا ضد الاٍرهاب.

ونوه البيان الى انه تم الاتفاق على ازالة العوائق التي حالت دون تفعيل المادة ١٤٠ والتأكيد على اهمية التهيئة لمستلزمات الإحصاء السكاني بعد إكمال تحرير جميع  الاراضي والقضاء على عصابات داعش الارهابية.

وتابع البيان انه جرى التأكيد ايضا على اهمية العمل المشترك بما يخدم مصلحة جميع أبناء البلد الواحد.

ووصل الى بغداد امس الأربعاء قادما من اربيل وفد يمثل حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني ورئاسة الاقليم، وعقد بعد لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اجتماعات مع رئيس الحكومة حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري والتيار الصدري.

وضم وفد الاقليم كلا من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عدنان المفتي ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين.