الأحد: 25 يوليو، 2021 - 15 ذو الحجة 1442 - 06:57 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الجمعة: 31 مارس، 2017
وصص

بحث رئيس الحكومة حيدر العبادي اليوم مع الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيرس عمل الامم المتحدة والحرب على داعش ومساعدة النازحين.
واكد العبادي، خلال اللقاء ان شعب العراق اثبت قدرته على هزيمة الارهاب وطرد داعش “ونحن في المرحلة الاخيرة لتحرير الموصل وقواتنا تبذل كامل جهودها لحماية المدنين، وان داعش تستهدف السكان المدنيين وتتخذهم دروعا بشرية وفي الوقت نفسه تكثف ماكنتها الدعائية لبث الشائعات”.
ودعا العبادي الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى اصدار قرار بملاحقة داعش على جرائمها ضد المدنيين، مشيدا بدعوة الامين العام للامم المتحدة في هذا المجال، وطالب المجتمع الدولي بمساندة العراق لاعادة الاستقرار للمدن المحررة، كما دعا الى اخراج العراق من الفصل السابع من اجل انهاء ملف احتلال الكويت والقرارات التي فرضت على الشعب العراقي بسبب سياسات النظام الصدامي.
من جهته قال امين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيرس انه متضامن مع العراق “بتحرير بلدكم وتحقيق الاستقرار والمصالحة، وان زيارتنا للعراق هي زيارة تضامن في لحظة تاريخية ونأمل تحرير الموصل وعودة الحياة الطبيعية بوقت قريب ، واعرب عن ارتياحه وتقديره لجهود حماية المدنيين وتقدير المجتمع الدولي لتضحيات العراقيين، مؤكدا على ضرورة توجه المجتمع الدولي لدعم الجهود الاغاثية والانسانية والمؤسسات العراقية”.
واشار الى ضرورة محاسبة عناصر داعش على الجرائم البشعة التي ارتكبتها ضد المدنيين.