الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 06:32 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 13 مارس، 2017
عدل

قال وزير العدل حيدر الزاملي، يوم الاحد، ان تطبيق القوانين ومتابعة المتلاعبين والمفسدين ساهم في الحد من التلاعب بأملاك العراقيين بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص.

وأضاف خلال لقائه بطريرك الكلدان الكاثوليك لويس ساكو، ان “استكمال تحرير الموصل سيشهد عودة مباشرة للدوائر العدلية بهدف اعانة النازحين وإعادة الحياة الى هذه المناطق”، وفق بيان للوزارة ورد لشفق نيوز.

واوضح ان “املاك المسيحيين لايمكن لأي جهة أن تتجاوز عليها لان أصولها موثقة لدينا وقد تم ايقاف البيوعات عليها منذ اللحظة الاولى التي دخل فيها التنظيم الارهابي الى الموصل”.

وأشار الزاملي إلى أن “الوزارة والجهد القضائي للمحاكم العراقية قادر على اعادة الحقوق لاصحابها الشرعيين ومن مختلف الطوائف والاديان في العراق، وان مشروع الحكومة الالكترونية سيجعل نهاية لكل انواع التلاعبات في العقارات”.

بدوره اثنى ساكو على “المواقف الكبيرة والتعاون البناء الذي قدمه وزير العدل لأبناء الطائفة المسيحية في العراق”، مقدما “الشكر من ابناء الطائفة المسيحية الى السيد الوزير لمواقفه الداعمة لجميع شرائح المجتمع وبينهم ابناء الطائفة المسيحية والتي ساهمت بالحفاظ على ممتلكاتهم واعطائهم الامل بمستقبل افضل”.

وأشار الى ان “تحرير البلاد ستكتب بداية الوحدة الوطنية الحقيقية لان الاديان هي رسالة محبة وسلام لجميع العراقيين”.