الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 08:59 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 6 مارس، 2017
عرراا

دعا العراق يوم الاحد المملكة المتحدة البريطانية، الى تقديم المزيد من الدعم في مجال رفع الالغام والمخلفات الحربية والمساهمة الفاعلة في اعادة اعمار البنى التحتية والمناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع وزير شؤون آسيا والباسيفيك والكومنولث البريطانيّ الوك شارما التقى على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسريَّة، وفق بيان للخارجية العراقية ورد لشفق نيوز.

وأثنى الجعفريّ ‘على مواقف بريطانيا الداعمة للعراق في مُواجَهة الإرهاب، وتقديمها مُختلِف الدعم اللوجستيّ، والتدريب، والمُساعَدات الماليَّة، والإنسانيّة، مشددا بالقول، “عليكم أن تكونوا شركاء أقوى من خلال إعادة بناء البنى التحتيَّة، وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سُكناها’.

وأضاف “نحن بحاجة للمزيد من المُساعَدات في مجال نزع الألغام، والاستفادة من الخبرات البريطانيَّة في تطهير الأراضي العراقـيَّة المُحرَّرة من خطر الألغام، والتعاون في مجال الصِحَّة، والتعليم”.

من جانبه قال وزير شؤون آسيا والباسيفيك والكومنولث البريطانيّ الوك شارما “نثني على شجاعة، وتفاني القوات المسلحة العراقيَّة بمختلف صنوفها في تحرير الأراضي العراقيَّة من قبضة إرهابيِّي داعش، وما تقوم به من انضباط عالٍ في حماية أرواح المدنيِّين”.

وأضاف، “علينا أن نكثـِّف الحوارات، والمشاورات للعمل على مُبادَرة جلب عصابات داعش الإرهابيَّة للعدالة، وتجريم الفكر التكفيريّ’.