الثلاثاء: 18 يونيو، 2019 - 14 شوال 1440 - 01:07 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الثلاثاء: 23 يناير، 2018
qais-khazaali

شط العرب :

 

 

قالت حركة “عصائب اهل الحق” اليوم الثلاثاء انها ستطعن بقرار القضاء اللبناني بصدور مذكرة تعميم اعتقال لزعيمها قيس الخزعلي.
وكشفت صحيفة  في عددها اليوم ان الجيش اللبناني والأمن العام وقوى الأمن الداخلي عمم في 15 من الشهر الجاري، على المنافذ البرية والبحرية والجوية وعلى الحواجز والدوريات الأمنية بـ”وجوب توقيف العراقي الشيخ قاسم هادي الخزعلي، مواليد مدينة الصدر ــ بغداد، 1974″.
وقال الناطق باسم حركة العصائب نعيم العبودي “سوف نطعن في المحاكم اللبنانية بهذا القرار. الذي نعتقد انه جاء نتيجة ظهور سماحة السيد في الفيديو على الحدود اللبنانية”.
واوضح العبودي ان “زيارة سماحة الشيخ الاراضي اللبنانية كان بصورة رسمية وعن طريق مطار رفيق الحريري وبجواز عراقي والقانون اللبناني لايمنع ذلك”.
واضاف “اذا كان الاعتراض على الزي العسكري فهو لا يخالف القانون فالقانون اللبناني يمنع ارتداء الزي العسكري اللبناني وليس البدلة العسكرية الطبيعية”.
وختم قوله “القرار ذا طابع سياسي وهناك ضغوطات مورست على القوات اللبنانية اصدار هكذا مذكرة”.
التعميم جاء بطلب من مدّعي عام التمييز القاضي سمير حمود بعد “تحقيق تبين فيه أن الخزعلي لم يدخل لبنان بطريقة شرعية” بحسب مصادر أمنية، ونزولاً عند طلب رئيس الحكومة سعد الحريري بمنع دخول قائد “عصائب أهل الحق” التابعة للحشد الشعبي في العراق إلى لبنان “واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأي أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية” وفق بيان أصدره مكتب رئيس الحكومة في التاسع من الشهر الفائت.