الأثنين: 6 أبريل، 2020 - 12 شعبان 1441 - 05:57 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 16 نوفمبر، 2017
العلاق

رحب الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ، الخميس ، بمبادرات الدول الصديقة الداعمة لاستقرار العراق مشيرا الى ان عددا من الدول الصديقة ابدت استعداها لتقديم المساعدات الانسانية لضحيا الهزة الارضية التي تعرضت اليها البلاد مؤخرا.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء : ان العلاق التقى نائب السفير البريطاني نك لاتا، والملحق العسكري في السفارة الكندية اندروا تيرنر، اللذين أبديا  استعداد بلديهما لتقديم الدعم والعون للحكومة العراقية من خلال تقديم المساعدات الإنسانية لضحايا الهزة الأرضية التي حدثت مؤخرا في المناطق العراقية الحدودية “.

وعبر الأمين العام خلال اللقاء ، عن شكره وامتنانه لهذا لدعم من البلدين، مثنيا على جهودهما ومهامهما في العراق لما لها من دور كبير ساهم في تخفيف حدة الازمات التي واجهتها الحكومة العراقية”.

واكد العلاق، ردا على سؤال نائب السفير البريطاني عن خطة الحكومة لتأمين عودة النازحين السريعة الى مناطقهم المحررة، ان الإسراع بتنفيذ برامج الاستقرار وإعادة الاعمار وتقديم المساعدات الانسانية يكفل العودة السريعة للنازحين، فضلا عن مؤتمرات المصالحة المجتمعية،مشيرا الى :” ان الحكومة بصدد عقد مؤتمر مصالحة في سهل نينوى تتبعه مؤتمرات مماثلة في مناطق أخرى وذلك لتوطيد الاخوة بين أطياف الشعب العراقي”.

من جانبه، اشاد نائب السفير البريطاني بالتقدم والنجاح، الذي احرزته الحكومة العراقية في الصعد كافة، والخطط المستقبلية، التي يسعى العراق لتنفيذها في مجالات الاصلاح الاقتصادي، واعادة الاعمار والاستقرار وشتى المجالات الأخرى، مؤكدا استمرار دعم حكومته للعراق”.