الأحد: 24 أكتوبر، 2021 - 17 ربيع الأول 1443 - 06:32 مساءً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الخميس: 14 ديسمبر، 2017
1513122017_QATARPETROL

كشف وزير النفط العراقي عن رغبة شركة قطر للبترول بالاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاعات الغاز والاستخراج والتصفية والبنى التحتية والبتروكيمائيات.

جاء ذلك خلال لقاءه بوزير الطاقة القطري محمد السادة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد الكعبي على هامش  اجتماعات  منظمتي اوبك وأوابك التي عقدتا مؤخرا في فينا والكويت على التوالي، بحسب بيان لوزارة النفط.

ونقل البيان عن وزير النفط جبار اللعيبي قوله، ان الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد الكعبي أبدى رغبة شركته بالاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في القطاع النفطي العراقي بالتعاون والشراكة والائتلاف مع الشركات العالمية المتخصصة .

وأضاف وزير النفط، انه وعدهم  بتوفير جميع الامكانيات  ومتطلبات نجاح عملهم في العراق.

واضاف اللعيبي انه “يرحب بشركة قطر للبترول في العراق وبجميع  الشركات العربية والأجنبية الراغبة في الاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاع النفط العراقي الذي أصبح بيئة استثمارية واعدة تستقطب الاستثمارات والشركات العالمية الرصينة”.

وبين ان “العراق يعمل على توفير سبل نجاح عمل الشركات العالمية والتعاون معها بهدف تحقيق الاهداف والمصالح المشتركة”، لافتا الى ان “العراق وبعد اعلان يوم النصر  يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية لتطوير الصناعة النفطية والغازية وقطاع التصفية والبنى التحتية وبما يحقق اعلى مردود اقتصادي للعراق”.

وكانت وزارة النفط قد وجهت الدعوة مؤخرا الى الشركات العالمية للمشاركة في الاستثمار وتطوير (9 ) رقع وحقول حدودية مع كل من ايران والكويت ، فضلا عن وجود مناقصات اخرى في قطاعات استثمار الغاز والاستخراج والتصفية والحفر والأنابيب والبنى التحتية وغيرها.