الجمعة: 26 أبريل، 2019 - 20 شعبان 1440 - 02:20 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأحد: 30 أبريل، 2017
qqqq
أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، للسفير الإيراني الجديد في العراق، على ضرورة تطوير العلاقات القائمة بين العراق وإيران وتوسيع آفاقها، فيما اعتبر أن المنطقة تمر بـ”مخاض صعب” وتشهد صورة قاتمة لم تشهدها من قبل مليئة بالأزمات والاضطرابات تتطلب سلوكا من نوع مختلف.

وقال مكتب المالكي  إن “نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل، اليوم، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجديد لدى العراق ايرج مسجدي”.

وأكد المالكي، بحسب البيان، على “ضرورة تطوير العلاقات القائمة بين البلدين وتوسيع آفاقها”، مشيرا الى “أهمية العمل المشترك للارتقاء بمستوى التعاون في مختلف المجالات”.

واعتبر المالكي، أن “المنطقة تمر بمخاض صعب وتشهد صورة قاتمة لم تشهدها من قبل مليئة بالأزمات والاضطرابات تتطلب سلوكا من نوع مختلف يتناسب مع طبيعة المرحلة وتحدياتها”.

من جانبه، أكد السفير مسجدي “حرص بلاده على دعم العراق في مختلف المجالات”، مشيرا إلى “أهمية فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الجارين”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث، الاثنين (24 نيسان 2017)، مع السفير الإيراني الجديد في العراق ايرج مسجدي العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب على الإرهاب، فيما أكد مسجدي دعم بلاده لقوة الدولة العراقية وما حققته مؤخرا من نجاحات كبيرة.