الجمعة: 25 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 10:09 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 21 يونيو، 2017
Doc-P-106720-636336591033552056

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الأربعاء، لسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق، على التنسيق بين جميع الدول لمواجهة المتغيرات في المنطقة على جميع المستويات.
وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية، في بيان تلقته “شط العرب”، إن “المالكي، استقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد ، كما تم مناقشة سبل محاربة الارهاب والانتصارات المتحققة على عصابات داعش في محافظة نينوى”.

واشار المالكي بحسب البيان الى ان “المنطقة تشهد حالياً متغيرات سريعة قد تشكل تحدياً على كل الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية”، داعيا الى “مزيد من التنسيق بين جميع الدول لمواجهتها”.
واكد المالكي على “أهمية تمتين الروابط وعلاقات التعاون الثنائي بين العراق وروسيا في شتى الميادين، لاسيما في المجالات والعسكرية والاقتصادية”، مشيدا بـ”مواقف روسيا الداعمة للعراق، لاسيما في حربه ضد الارهاب”.
من جانبه أكد السفير ماكسيموف رغبة روسيا بـ”توثيق العلاقات الثنائية مع العراق في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية ومجالات التعاون الأخرى”.