الخميس: 1 أكتوبر، 2020 - 13 صفر 1442 - 03:49 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 9 مارس، 2017
مشه

أشاد الرئيس الاسبق للبرلمان العراقي محمود المشهداني يوم الاربعاء باعلان تشكيل حزب “اتحاد القوى الوطنية” من قبل قيادات شابة ونواب وسياسيين، واصفا الخطوة بالايجابية.

وقال الدكتور المشهداني في تصريح صحفي ورد لشط العرب، “نبارك هذه الخطوة باعتبار انها منحت الفرصة للشباب في اخذ زمام المبادرة فعسى ان يكون ذلك علاجا نافعا للاخطاء السابقة التي رافقت تشكيل اتحاد القوى او حتى جبهة التوافق او الائتلاف الوطني او التحالف الشيعي”.

ودعا المشهداني تحالف القوى الوطنية والتحالف الوطني ايضا الى “منح الفرصة للشباب في تشكيلات سياسية جديدة تبتعد عن اللون المذهبي الواحد وتقدم وجوه شابة لم تتلوث بالطائفية او نهب المال العام”.

وأعلن عن تأسيس الحزب في وقت سابق اليوم بزعامة النائب في البرلمان محمد الحلبوسي ويضم في صفوفه مجموعة من البرلمانيين والسياسيين العراقيين.

وقال الحلبوسي في بيان التأسيس إن الحزب سيتولى “متابعة القضية الاولى التي وضعها في جدول اهتمامه خلال الفترة القليلة القادمة وهي العمل على اعادة الحياة للمناطق التي عانت من الاهمال والارهاب”، في إشارة إلى المناطق ذات الغالبية السنية شمال وغرب البلاد، والتي اجتاحها تنظيم داعش وتوشك القوات العراقية على استعادتها.

وتابع أن الحزب سيتولى أيضا “قضية اعادة الاستقرار في المناطق المحررة واعادة النازحين وترسيخ التعايش والعمل مع المجتمع المدني والعشائري على فض جميع النزاعات الفرعية التي تهدد استقرار تلك المناطق”.